رئيس وزراء باكستان يدعو إلى عمل إسلامي جماعي لمواجهة [الإسلاموفوبيا]

رئيس وزراء باكستان يدعو إلى عمل إسلامي جماعي لمواجهة [الإسلاموفوبيا]
رئيس وزراء باكستان يدعو إلى عمل إسلامي جماعي لمواجهة [الإسلاموفوبيا]
رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان (رويترز)
الملعب:
وجه رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، يوم الأربعاء، رسائل إلى زعماء الدول الإسلامية يدعوهم فيها إلى العمل معاً لمواجهة الإسلاموفوبيا، مع تصاعد الغضب ضد فرنسا على خلفية الدفاع عن رسومات مسيئة، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.

وأثار دفاع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن حرية التعبير، بعد جريمة قتل مدرس فرنسي كان قد عرض على تلاميذه رسوماً مسيئة للنبي محمد، ردود فعل غاضبة في العديد من الدول الإسلامية. واتهم خان الدول الأوروبية بالسخرية من النبي، والسماح بالتمييز ضد المسلمين، ومنع المسلمات من ارتداء ملابس محافظة. وجاء في الرسالة؛ بعد أيام من اتهام خان لماكرون بمهاجمة الإسلام: «التصريحات الأخيرة على مستوى القادة وحوادث تدنيس القرآن انعكاس لتصاعد الإسلاموفوبيا التي تنتشر في الدول الأوروبية».
وأضاف خان بكلمة ألقاها في لاهور، الأربعاء، أن «حياة المسلمين باتت صعبة في فرنسا، وعلى الدول الغربية أن تأخذ في الحسبان حساسيات المؤمنين».

وأثارت تعليقات ماكرون احتجاجات ودعوات لمقاطعة البضائع الفرنسية في بعض الدول الإسلامية.
ونُظمت احتجاجات صغيرة ومتفرقة في أنحاء باكستان هذا الأسبوع، والأربعاء خرجت مظاهرة في مدينة كراتشي.
وبعث مكتب خان في وقت سابق برسالة إلى الرئيس التنفيذي لـ«فيسبوك»، مارك زوكربيرغ، تتضمن طلباً بإزالة المحتوى المعادي للإسلام.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، رئيس وزراء باكستان يدعو إلى عمل إسلامي جماعي لمواجهة [الإسلاموفوبيا] ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الملعب

التالى ماكرون: أنا أتفهم مشاعر المسلمين ولكنني [سأدافع دوماً في بلدي عن حرية القول والكتابة والفكر والرسم]