السعوديـــات.. من مقـــود السيـــارة إلى صهـــوات الخيـــل

العدد 11086 الجمعة 16 أغسطس 2019 الموافق 15 ذو الحجة 1440

يصعب لمن لم يعرف السعودية تصوّر برنامج تمكين المرأة السعودية في ممارسة حقوقها والمشاركة في البناء والتنمية أسوةً بالرجل عبر خطط واضحة هي ترجمة لرؤية 2030 الهادفة إلى إيجاد نموذج ناجح ورائد في العالم، كما عبّر عنه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وفي مشهد لا تخطئه العين، تمكنت المرأة السعودية من احتلال مكانة بارزة في جميع المجالات التي كانت حكرًا على الرجل في السابق.

وتصيب الدهشة زوار البلاد، الذين عرفوها في زيارات سابقة، حينما يجدون في استقبالهم عند منافذ الدخول في المطارات شابات سعوديات مؤهلات بجدارة وهن يتصدرن المشهد السعودي في إدارة الجوازات أو الجمارك، أو في بقية قطاعات المطارات، التي كانت حكرًا على الرجل في وقت سابق.

ولا ينتهي المشهد إلى هذا الحد، فبعد دخول المدن الكبرى مثل العاصمة الرياض أو جدة، نجد أن الصورة الموجودة في المطار، ليست سوى عنوانًا لمشهد أكبر، حيث أضحت الشابة السعودية مشاركة ونشطة في كل القطاعات والوظائف الحكومية فضلاً عن القطاع الخاص الذي فتح بدوره الأبواب لهن.

وحسب مدونة سعودية، فإن «تمكين المرأة هو عنوان كبير في المرحلة الحالية.. ففضلاً عن مساعدة السعوديات في الارتقاء بأنفسهن للمشاركة في تنمية الوطن والمجتمع.. فالأمر كان حلاً جذريًا لمشكلة كبيرة تمثلت في السابق بحاجة كثير من النساء ممن لا عائل لهن من قيادة السيارة بدل سائق، خاصة من ذوات الدخل المحدود».

وفي مدينة الطائف، التي تشهد هذه الأيام مهرجان «موسم الطائف»، احتلت الفتيات السعوديات المشهد بأكمله، وكن عنوان المهرجان الضخم ونشاطاته التي كانت حكرًا على الرجال أو على مقيمين.

وبمثل ما هو في العاصمة الرياض والمدن الساحلية شرق وغرب البلاد، نجد السعوديات في أماكن يتصدرن المشهد في القطاع الأمني، وفي الأسواق الحرة والتجارية الكبرى وأكشاك البيع، بل تمكنت لأول مرة من المشاركة في برامج الفروسية في سوق عكاظ كفارسات محترفات يروضن الخيل ويمارسن عليه ألعابًا بهلوانية نادرة.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، السعوديـــات.. من مقـــود السيـــارة إلى صهـــوات الخيـــل ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق «النوبات القلبية والسكتات الدماغية».. الأرق يهدد حياتنا بأمراض قاتلة
التالى CNN تُفرد تقريرًا مصورًا يتغزل في شاطئ بالسعودية: سيأسرك