أكبر معمرة.. يابانية تسجل رقمًا قياسيًا

سجّلت اليابانية كين تاناكا، رقمًا قياسيًا جديدًا في موسوعة «جينيس» للأرقام القياسية، كأكبر معمّرة على قيد الحياة في العالم، بعمر 117 عامًا.

وكان الرقم القياسي السابق لمواطنتها نابي تاجيما، من سكان جزيرة كيكاي في محافظة كاجوشيما، جنوب غرب اليابان، والتي توفيت في أبريل 2018، وفقًا لوزارة الصحة والعمل والرعاية الاجتماعية اليابانية.

ولدت تاناكا كطفل سابع لتسعة أشقاء في 2 يناير 1903، وتعيش في دار لرعاية المسنين في مدينة فوكوكا في جنوب غرب اليابان، واحتفلت تاناكا بالرقم القياسي باحتساء «المشروبات الغازية» وارتداء قميص مطبوع عليه صورة وجهها، والتي أعطاها لها حفيدها إيجي، البالغ من العمر 60 عامًا. وقال إيجي: «رغم جائحة كورونا، فإن جدتي بصحة جيدة وتتطلع إلى الاستمتاع بحياتها كل يوم، ونحن سعداء وفخورون بهذا الرقم القياسي الجديد».

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، أكبر معمرة.. يابانية تسجل رقمًا قياسيًا ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق مذبحة بسبب كورونا.. إعدام 2.5 مليون حيوان في الدنمارك بعد انتشار العدوى بينها
التالى رجل يسامح زوجته الخائنة ويطلب منها استدراج عشيقها لسرقته!