القوى العاملة:منح 448 منشأة امتيازات جديدة

مسقط - الشبيبة

اضافت وزارة القوى العاملة عددا من الامتيازات الجديدة الخاصة بالمنشآت الحاصلة على بطاقة معاملة المنشآت المجيدة ضمن مبادرة " جعل القطاع الخاص أكثر جاذبية" إحدى مبادرات سوق العمل والتشغيل التي تشرف عليها الوزارة وبدعم من وحدة دعم التنفيذ والمتابعة في إطار مبادرات التنويع الاقتصادي (تنفيذ)، وقد بلغت عدد منشآت القطاع الخاص الحاصلة على بطاقة المنشآت المجيدة (448) منشأة حتى نهاية شهر مايو 2020.

وتهدف الوزارة من خلال بطاقة معاملة المنشآت المجيدة الى حث منشآت القطاع الخاص على تحفيز بيئة العمل فيها لتكون أكثر جاذبية للقوى العاملة الوطنية عبر تحقيق مجموعة من المعايير والاشتراطات المطلوبة لتتمكن المنشآت الحصول على بطاقة المنشآت المجيدة، وسوف تساهم الامتيازت الجديدة للمنشآت بسرعة انجاز المعاملات الخاصة بها وسهولة الحصول على التصاريح من خلال إعطاء مجموعة من الصلاحيات لدائرة المنشآت المجيدة حيث تمكنها من تقديم خدمات معينة لهذه المنشآت بسرعة وفي وقت محدد.

ويشترط لمنشآت القطاع الخاص الراغبة بالاستفادة من امتيازات بطاقة المنشآت المجيدة العمل على تحقيق عدد من معايير قياس بيئة العمل ومعايير حصول منشآت الدرجة الأولى فأعلى على معايير المنشآت المجيدة التي تم اعتمادها من قبل الوزارة في عام 2018 كأن تكون محققة لنسبة التعمين المقررة في كل قطاع، وملتزمة بتعمين وظيفة مدير شؤون الموظفين أو مدير الموارد البشرية، ومطبقة لقانون العمل واللوائح والقرارات الوزارية المنفذة لها.

الجدير بالعلم أن الاستمارة الخاصة بالتقدم للحصول على معاملة المنشآت المجيدة تشمل عددا من المعايير منها الالتزام بتشغيل ذوى الإحتياجات الخاصة، وتمكين العاملين من القوى العاملة الوطنية في المهن الإدارية العليا، والوسطى، وإمتلاك المنشأة لخطة الإحلال والاستقرار الوظيفي للقوى العاملة الوطنية.

كما تشتمل الاستمارة على معايير خاصة بجودة سياسات ولائحة الموارد البشرية في المنشأة والتي تقيم حسب خطة التدريب، والمسار الوظيفي وهيكل الرواتب ونظام إدارة الأداء ووضوح في الوصف الوظيفي والمسؤوليات والمسميات الوظيفية وتوفر حضانة للأمهات العاملات في المنشأة وغيرها من المعايير التي تساهم في خلق بيئة عمل جاذبة في القطاع الخاص.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، القوى العاملة:منح 448 منشأة امتيازات جديدة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الشبيبة١

السابق إغلاق "الجسر" يخفض إيرادات "بي إم إم آي" 6.4 مليون دينار
التالى ارتفاع أسعار النفط في تعاملات الثلاثاء… وبرنت عند 45.28 دولاراً للبرميل