"التشغيل" يوقع اتفاقية لتدريب 1000 باحث عن عمل

مسقط - الشبيبة

وقع المركز الوطني للتشغيل برنامج تعاون مع معهد تكنولوجيا عمان وفق إطار عمل مشترك لتدريب الباحثين عن عمل, ودعما من معهد تكنولوجيا عمان للباحثين عن عمل فى السلطنة،حيث تم الاتفاق بين الطرفين على تدريب وتأهيل ألف باحث عن عمل في برامج إدارية وتقنية مختلفة ،حيث سيقوم المعهد بتنفيذ برنامج التوجيه الوظيفي على نفقته الخاصة كجزء من مسؤوليته الاجتماعية لعدد (1000) باحث عن عمل موزعين حسب محافظات السلطنة حيث يستهدف (500) باحث عن عمل من محافظة مسقط و (250) باحث عن عمل من محافظة شمال الباطنة فيما يستهدف (250) باحثا عن عمل من محافظة ظفار.

وتنص مذكرة التعاون التي تم التوقيع عليها صباح اليوم بمقر المركز الوطني للتشغيل على تدريب المواطنين الباحثين عن عمل وتمكينهم من الحصول على مهارات متعددة تساعدهم على تنمية مهاراتهم وبالتالي زيادة فرصهم في الحصول على فرص وظيفية مناسبة حيث يهدف البرنامج إلى تنمية الوعي بالمتطلبات و المهارات المطلوبة في سوق العمل و تعزيز ثقة الباحثين عن العمل في أنفسهم ورفع قدراتهم مثل كيفية كتابة السيرة الذاتية وصياغة طلب الوظيفة ومهارات المقابلة الشخصية ومدخل إلى الثورة الصناعية الرابعة وتطبيقاتها وغيرها.

وقع المذكرة نيابة عن المركز الوطني للتشغيل المهندس محمد بن أحمد الغريبي - رئيس اللجنة التسييرية والقائم بأعمال الرئيس التنفيذي و الدكتور علي بن آدم الهاشمي الرئيس التنفيذي لمعهد تكنولوجيا عمان.

وبهذه المناسبة صرح رئيس اللجنة التسييرية للمركز "أنه وفقا لمرسوم إنشاء المركز ، فإن أحد اختصاصات المركز هي توجيه وإرشاد الباحثين عن عمل ، وعليه فإن توقيع هذه الاتفاقية يهدف إلى تأهيل وتدريب مجموعة من الباحثين عن عمل لتدريبهم على المهارات المطلوبة في سوق العمل بما يمكنهم من زيادة فرص حصولهم على فرص وظيفية عندما يقومون بالمقابلات والاختبارات ، ونود أن نتقدم بالشكر لمعهد تكنولوجيا عمان على مبادرته في نطاق مسؤوليته الاجتماعية على هذه المبادرة"

وصرح الدكتور علي بن آدم الهاشمي " هذي المبادرة من معهد تكنولوجيا تقع ضمن المسؤولية الاجتماعية للمعهد ودعما للشباب الباحثين عن عمل خاصة فى ظل الظروف العالمية ونحن فى معهد تكنولوجيا عمان واكاديمية المعرفة لن نألوا جهدا فى دعم وتسخير إمكانياتنا فى تأهيل وتدريب الشباب العماني فى السلطنة وللعلم معهد تكنولوجيا عمان منذ تأسيسه فى عام 2004 درب وساهم فى تشغيل أكثر من 12 الف مواطن بالتعاون مع جهات عدة فى السلطنة. فروعنا فى كل من واحة المعرفة و صحار و الدقم وصلالة ونتشرف بهذي المساهمة النبيلة وهي أقل ما يكون رد جميل لا يكفي لعماننا الحبيبة، واني أدعو كافة القطاعات الخاصة فى السلطنة لمزيدا من العطاء لدعم قطاع الشباب وذوي الإحتياجات الخاصة.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، "التشغيل" يوقع اتفاقية لتدريب 1000 باحث عن عمل ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الشبيبة١

السابق "الأرصاد": رياح نشطة وأتربة مثارة على المدينة المنورة
التالى تراجع أرباح آليانز للتأمين خلال الربع الثاني