10 سيدات فقط بين رؤساء أكبر 200 شركة في أستراليا

10 سيدات فقط بين رؤساء أكبر 200 شركة في أستراليا
10 سيدات فقط بين رؤساء أكبر 200 شركة في أستراليا

سيدني - "القدس" دوت كوم- (د ب أ) - أظهر تقرير جديد نشر اليوم الخميس أن عدد النساء اللائي يشغلن منصب الرئيس التنفيذي في أكبر 200 شركة مسجلة في البورصة بأستراليا يبلغ 10 سيدات فقط.

ومن بين 25 رئيس تنفيذي جديد تم تعيينهم في الشركات الكبيرة في أستراليا خلال العام الحالي كانت توجد سيدة واحدة.

وتراجع عدد النساء اللائي يشغلن منصب الرئيس التنفيذي في الشركات الكبرى بأستراليا خلال العام الحالي إلى 10 سيدات فقط وهو أقل عدد منذ بدء نشر الإحصاء السنوي للنساء في منصب الرئيس التنفيذي في الشركات الأسترالية منذ 4 سنوات.

وأشار التقرير الصادر اليوم إلى أن التقدم على صعيد تولي النساء مناصب قيادية "ثابت "، مضيفا أن حصة النساء في منصب الرئيس التنفيذي حاليا تبلغ 5 في المئة وهي نفس النسبة في عام .2017

من ناحيتها قالت سو مورفيت المسؤولة عن إحصاء النساء في منصب الرئيس التنفيذي في أستراليا إن نتائج الإحصاء "محبطة للغاية ... نحن نجريه منذ أربع سنوات وكنا نشعر بأننا سنبدأ تحقيق بعض القوة والضعط" بمرور الوقت وهو ما لم يحدث.

وأشار التقرير أيضل إلى أن 30 شركة فقط هي التي تتراوح حصة النساء فيها من المناصب التنفيذية القيادية بين 40 و60 في المئة.

ودعت مورفيت إلى تحرك عاجل لدعم النساء في الشركات حيث قالت إنه على الحكومة ضخ المزيد من الاستثمارات لتوفير دور رعاية الأطفال للأمهات العاملات بصورة أكبر.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، 10 سيدات فقط بين رؤساء أكبر 200 شركة في أستراليا ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القدس

السابق 255 ألف دينار عقود استئجار مكاتب "الطاقة المستدامة" بالمرفأ المالي
التالى خامات النفط تتكبد خسائر أسبوعية بنحو 2٪