اخبار الخليج - المضحكي تكرّم المدارس والمعاهد  الحاصلة على تقدير«ممتاز» و «جيد» في المراجعات

تنفيذ توصيات الهيئة والتعاون المثمر من إدارات المدارس والمعاهد أسهم في الارتقاء بعملية التعليم والتدريب في المؤسسات التعليمية والتدريبية

قامت الرئيس التنفيذي لهيئة جودة التعليم والتدريب الدكتورة جواهر شاهين المضحكي بتكريم المدارس الحكومية والخاصة، ومؤسسات التدريب المهني الحاصلة على تقدير: « ممتاز»، و» جيد» في دورة المراجعات الحالية، وذلك بعد اعتماد تقاريرها ضمن تقارير الحزمتين الـ 35 و36، من قِبَلِ المجلس الأعلى لتطوير التعليم والتدريب برئاسة سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس المجلس الأعلى لتطوير التعليم والتدريب في جلستيه المنعقدتين في 26 يونيو 2019، و25 سبتمبر 2019، وذلك يوم أمس الخميس، وبحضور عدد من مسئولي الهيئة، وممثلي المدارس الحكومية والخاصة، والمعاهد التدريبية.

هذا، وقد شمل التكريمُ 21 مؤسسة؛ منها 4 مدارس حكومية حاصلة على تقدير: «ممتاز»، و8 مدارس حاصلة على تقدير: «جيد»، و مدرسة واحدة خاصة حاصلة على تقدير : «ممتاز»، ومدرسة خاصة حاصلة على تقدير: «جيد»، و7 مؤسسات للتدريب المهني؛ منها مؤسسة تدريب واحده حاصلة على تقدير: «ممتاز»، و6 مؤسسات حاصلة على تقدير: «جيد».

وقالت الرئيس التنفيذي في بداية الحفل: إنَّ هذا التكريم يؤكد على مدى الجهد المخلص والعمل المثمر الذي بذلته مؤسساتنا التعليمية والتدريبية للوصول إلى تحقيق تقديرات متقدمة في مراجعات الهيئة، حيث إنه نتاج الأخذ بتنفيذ متطلبات هيئة جودة التعليم والتدريب، والتوصيات الصادرة عن مراجعيها؛ لتكون بذلك نتيجة حتمية للارتقاء بالعملية التعليمية، ومخرجاتها في مملكة البحرين، والمساهمة في تحقيق الرؤية الشاملة 2030.

وخلال حديثها، أشارت الرئيس التنفيذي إلى جهود المدارس، ومؤسسات التدريب المهني ، من أعضاء هيئاتها الإدارية والتعليمية، مثنيةً على الدور الإيجابي الكبير الذي تؤديه المدارس، ومؤسسات التدريب المهني في بناء القطاع التعليمي في مملكة البحرين، وتعزيز ضمان الجودة من خلال ممارساتها؛ مما أسهم في تحقيق أهداف تطوير قطاع التعليم والتدريب، وترسيخ تلك الأهداف في تطبيقاتها.

من جانبهم، أعرب مديرو المدارس التي تمَّ تكريمها عن اعتزازهم بالتكريم الذي يمثل دافعًا لهم لتقديم الأفضل لأبنائهم الطلبة، والمضي قدمًا في مسيرتهم التعليمية والتدريبية، مؤكدين أنَّ لذلك التكريم الأثرَ البالغَ في تعزيز قدراتهم كمدارس تسعى للتميز في تأدية واجبها التعليمي والتربوي، معربين عن شكرهم لهيئة جودة التعليم والتدريب على هذا التكريم، ولما تبديه من اهتمام بالغ أوصلهم إلى تحقيق ما يصبون إليه من تميز وتقدم؛ تتطلع له كافة المدارس في مملكة البحرين، مشددين في الوقت نفسه على أنَّ ذلك الاهتمام والمتابعة كانا نتيجة توجيهات مراجعي الهيئة وتوصياتهم التي حققت لهم الوصول إلى المراتب المتقدمة في المستوى والأداء وفق تقارير هيئة جودة التعليم والتدريب.

أما القائمون على مؤسسات التدريب المهني، فقد تقدموا بالشكر إلى الرئيس التنفيذي بمناسبة الاحتفاء بهم، حيث أكدوا على أنَّ هذا التقدير بمثابة تشجيع لهم ولجميع مؤسسات التدريب المهني؛ لمتابعة الخطى والتقدم في تنفيذ توصيات الهيئة، معتبرين أنَّ أيَّ إنجاز يأتي بالتعاون والتكامل بين الجهات المعنية، وأنَّ ما نراه اليوم من تقدم في مؤسسات التدريب المهني هو نظير تكامل الأدوار فيما بينهم وبين الهيئة.

والجدير بالذكر، أن المدارس الحكومية الحاصلة على تقدير: « ممتاز» هي: مدرسة أم أيمن الابتدائية للبنات، ومدرسة خديجة الكبرى الإعدادية للبنات، ومدرسة خولة الثانوية للبنات، مدرسة حسان بن ثابت الابتدائية للبنين، ومن المدارس الخاصة التي حصلت على تقدير: « ممتاز» مدرسة نادين، أمَّا المدارس الحكومية الحاصلة على تقدير: « جيد» فهي: مدرسة بوري الابتدائية للبنات، ومدرسة العلاء الحضرمي الابتدائية للبنين، مدرسة بيت الحكمة الابتدائية للبنات، مدرسة النور الثانوية للبنات، مدرسة الرفاع الشرقي الابتدائية للبنات، مدرسة سبأ الابتدائية للبنات، مدرسة رقية الابتدائية للبنات، مدرسة زنوبيا الإعدادية للبنات، ومن المدارس الخاصة مدرسة لؤلؤة الخليج.

كما تم تكريم مؤسسة التدريب المهني الحاصلة على تقدير: « ممتاز»، وهي مركز كيومان البحرين، أمَّا مؤسسات التدريب المهني الحاصلة على تقدير: «جيد» فهي: معهد جولدن ترست للتدريب والاستشارات، إي إس إكسلنس لحلول التدريب، مركز السلامة للتدريب والاستشارات، معهد تطوير الأداء البشري، مركز التقنية والتدريب بجمعية المهندسين البحرينية، وآفاق لتنمية الموارد البشرية.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار الخليج - المضحكي تكرّم المدارس والمعاهد  الحاصلة على تقدير«ممتاز» و «جيد» في المراجعات ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق تعليم تبوك ينفذ مشروع الحوار الطلابي على مستوى المملكة في نيوم
التالى فرع الزراعة بتبوك يقيم محاضرة توعوية عن مرض "السعار" لطلاب مدارس المنطقة