اخبار الخليج - ‎الجناح الوطني البحريني بجيتكس يستقطب 15 ألف زائر

زار الجناح الوطني البحريني في جيتكس خلال أكثر من 15 ألف زائر على مدى خمسة أيام، حيث تعرَّفوا على الخدمات والمنتجات والابتكارات التي تقدمها 60 شركة بحرينية عاملة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات.

‎كما شهد الجناح زيارات من قبل نحو عشرين وفداً يمثلون دولهم المشاركة في المعرض مثل الصين وكوريا والهند وسريلانكا وباكستان وروسيا والمغرب وبلجيكا وسنغافورة وغيرها، إضافة إلى زيارات من قبل ممثلين عن شركات عالمية أخرى.

‎وخلال أعمال الجناح الوطني البحريني في جيتكس هذا العام قامت العديد من الشركات البحرينية المشاركة في الجناح بتوقيع اتفاقيات تعاون وشراكة وتمثيل مع عدد من نظرائها من الخليج العربي والشرق الأوسط والعالم.

‎هذا وينظم الجناح الوطني البحريني في جيتكس كل من جمعية البحرين لشركات التقنية «بِتِك» وشركة «وورك سمارت» لتنظيم المعارض والمؤتمرات للعام الحادي عشر على التوالي، وبشراكة استراتيجية مع صندوق العمل «تمكين».

‎وبهذه المناسبة، نوه الرئيس التنفيذي لصندوق العمل «تمكين» الدكتور إبراهيم محمد جناحي بهذه المشاركة المثمرة للجناح الوطني البحريني في جيتكس 2019. ولفت إلى أن أهم ما يميز المشاركة البحرينية لهذا العام، الحضور المتميز للمؤسسات الناشئة، فضلاً عن مشاركة مختلف الجهات الشريكة المعنية بقطاع الاقتصاد والاستثمار في مملكة البحرين، وتشكيل بوابة متكاملة للترويج لموقع البحرين الريادي كوجهة داعمة لبيئات المؤسسات الناشئة.

‎عبيدلي العبيدلي؛ رئيس مجلس إدارة «بِتِك»؛ قال إن الاهتمام الذي يحظى به الجناح الوطني البحريني من قبل الزوار والمسؤولين وصناع القرار التقني في المنطقة والعالم إنما يمثل فرصة مواتية أمام الشركات العارضة البحرينية لتنمية أعمالها والدخول في صفقات تجارية وتصدير منتجاتها وخدماتها، والحصول على وكالات تجارية لتمثيل شركات التقنية العالمية الكبرى في البحرين.

‎وأشاد العبيدلي بالدور المميز التي تمارسه تمكين فيما يتعلق بالدعم المتواصل من أجل هذه المشاركة البحرينية، معتبراً إياه تجسيداً ملموساً على أرض الواقع للشراكة بين تمكين وبيتك، ومؤكداً على أهمية نموها لما فيه خير صناعة تقنية المعلومات البحرينية وتقدمها.

‎وأشار العبيدلي أن أهمية جيتكس تنبع من كونه أكبر معرض للتكنولوجيا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا، حيث ‎يقدّم للمورّدين العالميين فرصة مميزة للدخول إلى الأسواق سريعة النمو، والتي من المتوقع أن تصل إلى 168.8 مليار دولار بحلول عام 2020، ويستمر المعرض لمدّة أسبوع وهو المكان الأمثل للحصول على فرص عمل جديدة، والتواصل مع الوفود الدولية لبناء شراكات مع القطاع العام، وللتواصل مع أصحاب القرار».

‎من جانبه قال أحمد عطية الله الحجيري الرئيس التنفيذي لشركة «وورك سمارت» إن اختيار موقع الجناح الوطني البحريني في مكان استراتيجي داخل المعرض وإلى جوار عارضين كبار من أجنحة دول الأخرى وشركات التقنية العملاقة أسهم في زيادة عدد الزوار هذا العام، إضافة إلى ما بذله المنظمون من جهود في تصميم الجناح ومنصات العرض وتقديم الدعم اللوجستي للعارضين، وغير ذلك.

‎وأعرب الحجيري عن توقعه ارتفاع عدد الزوار خلال الأيام الثلاثة المتبقية من المعرض، من الراغبين بالتعرف على ما تقدمه الشركات البحرينية لتقنية المعلومات المشاركة في الجناح الوطني البحريني في جيتكس هذا العام العديد من المشاريع والأنظمة التي تعكس تطور صناعة تقنية المعلومات والاتصالات في البحرين، وجهودها في مجال الدفع بالتحول الرقمي، وبما يسهم في تعزيز مكانتها على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي وتبادل الخبرات مع الجهات المشاركة في هذا الحدث العالمي البارز الذي يشهد مشاركة العديد من الشركات العالمية والمؤسسات المختلفة.-انتهى-

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار الخليج - ‎الجناح الوطني البحريني بجيتكس يستقطب 15 ألف زائر ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق اخبار الخليج - المضحكي تكرّم المدارس والمعاهد  الحاصلة على تقدير«ممتاز» و «جيد» في المراجعات
التالى اخبار الخليج - وزير الخارجية لـ «الأيام»: العدوان التركي على سوريا انتهاك صريح لسيادة دولة عربية شقيقة