اخبار الخليج - رئيس «الأعلى للبيئة» يرحب بمشروع مشترك مع الامارات لزيادة القدرة على التكيف مع التغير المناخي

رحب الدكتور محمد بن دينه الرئيس التنفيذي للمجلس الاعلى للبيئة بالمشروع الجديد المشترك الذي سيقام هذا العام بين المجلس الأعلى للبيئة والمعهد العالمي للنمو الأخضر (GGGI) بالتعاون مع وزارة تغير المناخ والبيئة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة لتبني مشاريع ذات اولوية في المملكة تتعلق بزيادة القدرة على التكيف مع التغير المناخي حيث ان ظاهرة الاحتباس الحراري تشكل تحديًا تنمويًا مهمًا والتي تظهر تبعاتها على معظم القطاعات الحيوية على المديين المتوسط والبعيد .

جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور محمد مبارك بن دينه الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة في ابوظبي اليوم مع الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة الإماراتي وذلك ضمن مشاركة وفد مملكة البحرين في فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة وجائزة الشيخ زايد للاستدامة والذي افتتحه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وبحضور وفد من مملكة البحرين وعدد من دول العالم.

وقال إن مملكة البحرين تثمن جهود شقيقتها دولة الإمارات على مشاركتها في استكمال الخطة الوطنية والمشاريع الهامة المشتركة في مجال الحد من التغير المناخي، مشيرا إلى ان مملكة البحرين تبذل جهودا متواصلة للحد من آثار التغير المناخي وتحقيق أفضل نمو اقتصادي مستدام .

كما تم خلال الاجتماع مناقشة عدد من القضايا البيئية المشتركة وتعزيز التعاون والتركيز على المواضيع ذات الأولوية لزيادة القدرة على التكيف حيث ان التحديات مشتركة في كلا البلدين.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار الخليج - رئيس «الأعلى للبيئة» يرحب بمشروع مشترك مع الامارات لزيادة القدرة على التكيف مع التغير المناخي ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق موقع الماني : الأوامر تأتي من طهران وعلى الحوثيين السمع والطاعة
التالى الجيش يفشل تسلل للمليشيات الحوثية بالبيضاء