اخبار الخليج - ثقافة التطوع لبنة رئيسية في بناء الوطن

عرف أهل البحرين عبر الحقب الزمنية المختلفة بطيبتهم وعشقهم للأعمال الإنسانية التي تسكن أعماقهم، فقد حرصوا على التكاتف والتآزر والوقوف إلى جانب بعضهم البعض في مواجهة الأزمات ومجابهة التحديات، ما يدلل على أن المواطن البحريني لديه جل الإدراك بمغازي المسؤولية المجتمعية وأهمية العمل الجماعي في مساندة وطنه ومناصرته وشد أزره بصمود وعزيمة لا تلين، ليتخطى الوطن كل ما يزعزع تماسك أفراده أو يهدد أمنه.
على مدى الأشهر الماضية، وفي ظل ما تشهده مملكة البحرين من تداعيات لجائحة كورونا تجلى روح الأعمال التطوعية والتهافت المجتمعي عليها بأبهى حللها، حيث تابع العالم كيف هب أبناء الوطن في الاستجابة الطوعية لأي مبادرة ونداء يحث على الإقبال على التطوع يصب في خدمة المجتمع، حيث شاهدهم الجميع كيف يستجمعون الجهود في تشكيل الفرق التطوعية التي تتماهى مع احتياجات القطاعات الصحية والجهات المعنية الأخرى، ما شكل علامة فارقة في الإسراع في تحقيق الأهداف وإنجاز المهام بسرعة ودقة عالية، الأمر الذي ساهم في التخفيف من تبعيات هذه الجائحة، حيث كانت المنصة الوطنية للتطوع ماثلة للعيان في حجم الإقبال الهائل من قبل المجتمع للتسجيل عبرها واستقطابها لمختلف فئات المجتمع.
إن ثقافة التطوع تعلي مشاعر الولاء لدى أبناء المجتمع وتغذي قيم الانتماء وحب الوطن وتجسد روح المسؤولية الاجتماعية ويعزز الإيثار والعمل الجماعي، وشغل أوقات الفراغ واستثمارها بعوائد مجزية على الفرد ومجتمعه، ويمهد الطريق الصحيح لفتح آفاق متعددة للتنمية المستدامة في شتى القطاعات والمجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية وغيرها.

إن توجيهات قيادتنا الرشيدة تشجع على المبادرات الوطنية التي تعمق روح الأعمال التطوعية، من هنا فإن النجاحات التي تحققت في الأنشطة التطوعية المختلفة يجب ألا نقف عندها، وإنما تكون مداداً ووقوداً تشحن هممنا لمواصلة الطريق، ما يترتب علينا جميعا سواء مؤسسات رسمية وأهلية أو وسائل إعلام أو أندية شبابية وغيرها، أن نتوسع في هذه الثقافة المجتمعية بتطويرها وتعزيزها بين مختلف الفئات والشرائح كل حسب قدراته ومؤهلاته ومهاراته، من خلال التحفيز والتشجيع وإيجاد المزيد من البرامج التأهيلية والتدريبية المتخصصة التي تضمن مشاركة فعالة وتصب إيجاباً في الارتقاء بقدرات المشاركين وتمكينهم بشكل ممنهج بما يعود بالنفع والفائدة على ديمومة قيم العطاء للمجتمع والحفاظ على مكتسبات للوطن الذي يستحق منا على الدوام رد الجميل عبر مساندته وبذل الغالي والنفيس فداء له.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار الخليج - ثقافة التطوع لبنة رئيسية في بناء الوطن ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

التالى اخبار الخليج - تعرف على مواقع الفحص العشوائي لفيروس كورونا الصباحية والمسائية اليوم الثلاثاء