الكويت - هيئة الاستثمار: مقر دائم في الصين اليوم الاثنين 11-11-2019

الكويت - هيئة الاستثمار: مقر دائم في الصين اليوم الاثنين 11-11-2019
الكويت - هيئة الاستثمار: مقر دائم في الصين اليوم الاثنين 11-11-2019
هيئة الاستثمار: مقر دائم في الصين

الأحد, 10 نوفمبر 2019

كشفت مؤسسة البترول عزمها زيادة صادرات النفط الخام إلى الصين لأكثر من 600 ألف برمیل يومیاً بحلول عام 2020، في حين لم تحدد مستوى الصادرات الحالية.
وقال نائب العضو المنتدب للتسويق العالمي بالمؤسسة الشیخ خالد الصباح ، في كلمة ألقاها أثناء مشاركته في فعاليات معرض الصين الدولي الثاني للواردات المنعقد في مدينة شنغهاي، إن حجم صادرات بلاده للصين من الغاز المسال ارتفع بشكل كبير ليصل إلى أكثر من مليوني طن سنويا، ما يمثل نحو 40 % من إجمالي صادرات المؤسسة.
وأضاف ان الكويت ممثلة بمؤسسة البترول تعتبر الصين من الشركاء الاستراتيجيين الرئيسيين لها, مشيراً إلى علاقات التعاون والشراكة التي تجمع المؤسسة بالشركة الصينية للبتروكيماويات «مجموعة سينبوك»، وهي من أهم شركاء المؤسسة في الصين بمجال الطاقة.
إلى ذلك, أكد مدير مكتب الاستثمار الكويتي بشنغهاي عبدالرزاق البعيجان حرص الهيئة العامة للاستثمار على اتخاذ مقر استثماري دائم في الصين لتصدرها قوائم وجهات الاستثمار العالمية.
جاء ذلك في تصريح ادلى به البعيجان على هامش مشاركته في اعمال منتدى التعاون المالي الدولي الثاني المنعقد ضمن فعاليات معرض الصين الدولي الثاني للواردات بمدينة شنغهاي جنوب شرق الصين.
وعزا أسباب افتتاح مكتب الاستثمار الكويتي بمدينة شنغهاي في نوفمبر 2018 الى انها المركز المالي والاقتصادي للصين وهي الجبهة الامامية لمبادرة «الحزام والطريق» التي أطلقها الرئيس الصيني شي جين بينغ عام 2013.

Joomla Extensions
«البترول» تزيد صادراتها إلى بكين لأكثر من 600 ألف برميل يومياً

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، الكويت - هيئة الاستثمار: مقر دائم في الصين اليوم الاثنين 11-11-2019 ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : جريده الشاهد الكويتيه

السابق الكويت - اسماء المعلمين والمعلمات والمدارس المتميزون للعام الدراسي 2018/2019 اليوم السبت 09-11-2019
التالى اخبار الكويت الان - «البيئة»: المادة المضيئة في أحد الشواطئ.. ظاهرة طبيعية اليوم السبت 09 نوفمبر 2019