اخبار الكويت افتتاح معرض الكويت للطيران 2020 تحت رعاية سمو أمير البلاد

اخبار الكويت افتتاح معرض الكويت للطيران 2020 تحت رعاية سمو أمير البلاد
اخبار الكويت افتتاح معرض الكويت للطيران 2020 تحت رعاية سمو أمير البلاد

الكويت - تحت رعاية حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه اقيم صباح اليوم حفل افتتاح معرض الكويت للطيران 2020 وقد أناب سموه رعاه الله نائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح لحضور الافتتاح.
وبدأ الحفل بالنشيد الوطني ثم تلاوة آيات من الذكر الحكيم بعدها ألقى رئيس الإدارة العامة للطيران المدني الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح كلمة قال فيها:

"معالي نائب وزير الديوان الأميري الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح ممثل حضرة صاحب السمو حفظه الله ورعاه
معالي وزير الدولة لشؤون الخدمات ووزير الدولة لشئون مجلس الأمة الأستاذ مبارك سالم الحريص
أصحاب المعالي والسعادة
السادة الحضور
ضيوفنا الكرام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يسرنا ويشرفنا أن نعلن عن بدء أعمال معرض الكويت للطيران الثاني 2020 الذي يقام تحت رعاية حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وبمشاركة أصحاب المعالي والسعادة والهيئات الحكومية العسكرية والمدنية والمنظمات الدولية والشركات العالمية المتخصصة في مجال الطيران المدني والعسكري حول العالم.
حضورنا الكرام
بهذه المناسبة نتقدم بجزيل الشكر وعظيم الامتنان لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه على رعايته السامية لهذا الحدث الهام والذي يؤكد دعم واهتمام سموه بتطور وتقدم صناعة الطيران المدني والعسكري في المنطقة بشكل خاص وفي العالم بشكل عام.
حضورنا الكرام
باسمي ونيابة عن أسرة الطيران المدني في دولة الكويت نتقدم بخالص العزاء والمواساة للشعب العماني الشقيق لوفاة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد طيب الله ثراه سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.
حضورنا الكرام
نلتقي اليوم على أرض الكويت الحبيبة وننتهز هذه المناسبة لنرحب بجميع الوفود المشاركة في بلدهم الكويت متمنين لهم طيب الإقامة وآملين أن يكون هذا الحدث الهام فرصة للالتقاء بين المسؤولين والمتخصصين في مجال الطيران المدني والعسكري لما فيه التقدم والرفعة في مجالات الطيران بكافة قطاعاته.
حضورنا الكرام
بكل تأكيد ستمثل انطلاقة المعرض في دورته الثانية فرصة للاطلاع على كل ما هو جديد في عالم الطيران خصوصا بأنه يتزامن مع ما تشهده دولة الكويت من جهود كبيرة لتطوير قطاع النقل الجوي في البلاد وما يتضمنه من تحديث للبنية التحتية وتنفيذ للمشاريع التطويرية في مطار الكويت الدولي وضخ استثمارات كبيرة من أجل رفع كفاءة التشغيل وتحسين الخدمات المقدمة للمسافرين خصوصا مع ارتفاع معدلات الحركة الجوية في البلاد.
ولعل هذا الحدث الذي لاقى مشاركة واسعة هذا العام من قبل الشركات العالمية المتخصصة يعتبر منصة جاذبة لكل ما يخص صناعة الطيران العسكري والمدني والخاص ومستلزمات المطارات حيث سيكون هذا المعرض حدثا هاما للاطلاع على أحدث ما تقدمه مصانع الطائرات بمختلف أنواعها من طائرات تجارية وعسكرية ورجال أعمال والاسعاف الجوي والمروحيات إضافة الى الأجهزة المتعلقة بالطيران من محركات وأجهزة ملاحية ومستلزمات المطارات المدنية والعسكرية.
كما سيتضمن المعرض ورش عمل للاطلاع على آخر ما وصلت إليه التكنولوجيا في عالم الطيران.
حضورنا الكرام
في الختام لا يسعنا في هذه المناسبة الا ان نتقدم بجزيل الشكر وعظيم الامتنان لمعالي نائب وزير الديوان الاميري الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح على حضوره نيابة عن سمو الأمير حفظه الله ورعاه وللجهود الكبيرة التي بذلها المسؤولين في الديوان الأميري ودعمهم اللامحدود لهذا الحدث الهام كما لا ننسى أن نثمن دور وجهود الجهات الحكومية الممثلة في اللجنة العليا على تفانيهم خلال ال10 شهور الماضية والتي أثمرت عن نجاح الاستعدادات ونخص بالذكر وزارة الداخلية ووزارة الدفاع ووزارة المالية ووزارة الاعلام ووزارة الصحة وبلدية الكويت والإدارة العامة للاطفاء والإدارة العامة للجمارك وهيئة تشجيع الاستثمار وشركة نفط الكويت.
كما لا ننسى الجهود الكبيرة لرئيس وأعضاء الشركة المنظمة وجميع الزملاء والزميلات في الطيران المدني المشاركين في اللجان العاملة فلهم كل الشكر والتقدير.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته"
ثم قامت فرقة موسيقى الجيش بتقديم عرض موسيقي بعدها قام عدد من الطائرات المشاركة في المعرض بعرض جوي ثم قام ممثل سموه رعاه الله بجولة في ارجاء المعرض.
هذا وغادر ممثل سموه حفظه الله مكان الحفل بمثل ما استقبل به من حفاوة وتقدير.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار الكويت افتتاح معرض الكويت للطيران 2020 تحت رعاية سمو أمير البلاد ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : جريده البلاد الالكترونيه

السابق اخبار الكويت الان - وزارة الصحة: لا توجد أي حالات إصابة في الكويت بفيروس كورونا.. حتى الآن اليوم الاثنين 20 يناير 2020
التالى مجلس الامه الكويتي الميزانيات: 2.5 مليار مصروفات.. و382 مليونا إيرادات بـ«الكهرباء والماء» اليوم الاثنين 20-01-2020