اخبار الكويت الان - العبدلي: «سفيرات الاختراع» تبحث الصعوبات التي تواجه المخترعات والمبتكرات اليوم الخميس 16 يناير 2020

اخبار الكويت الان - العبدلي: «سفيرات الاختراع» تبحث الصعوبات التي تواجه المخترعات والمبتكرات اليوم الخميس 16 يناير 2020
اخبار الكويت الان - العبدلي: «سفيرات الاختراع» تبحث الصعوبات التي تواجه المخترعات والمبتكرات اليوم الخميس 16 يناير 2020
كتب مصطفى الباشا

أعلنت نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية الكويتية لدعم المخترعين غدير العبدلي، تنظيم لجنة سفيرات الاختراع والابتكار في الجمعية لقاء شهري نسائي لعضوات الجمعية، وذلك اعتبارا من بداية شهر فبراير المقبل، مبينة أنه يستهدف مناقشة التحديات التي تواجه عضوات الجمعية من المخترعات والمبتكرات والمبادرات، للوقوف عليها وبحث سبل حلها وتذليلها.
وأشارت العبدلي، وهي رئيس لجنة سفيرات الاختراع والابتكار بالجمعية ايضا، في تصريح صحافي إلى أنه سيتم فتح المجال أمام العضوات لعرض ما يواجههن من صعوبات خلال مسيرتهم سواء المتعلقة بالاختراعات وبراءات الاختراع وصولاً إلى التسويق وتحويل الاختراع إلى منتج، أو استعراض الصعوبات التي تواجه المبادرات في مختلف المجالات، إضافة إلى تعريفهن بآلية تسجيل براءة الاختراع وآليات البحث والتحقق من أفكارهن على المستويين المحلي والدولي.
وذكرت انه سيتم أيضاً الاستماع إلى اقتراحات عضوات الجمعية لتطوير وتوسيع أعمال وأنشطة لجنة سفيرات الاختراع والابتكار، وبما يصب في صالحهن ويساعدهن في تحقيق إنجازات تعود عليهن وعلى الوطن بالفائدة.

وأكدت العبدلي أن لجنة سفيرات الاختراع والابتكار تفتح أبوابها أمام الجميع لتلقي الاقتراحات والافكار التي من شأنها أن تعود بالفائدة على المرأة بشكل عام والمخترعات والمبتكرات بشكل خاص، لافتة إلى أن الجمعية سوف تعمل نحو تحقيق أهداف اللجنة، والتي يأتي في مقدمتها تعزيز وتفعيل دور المرأة المخترعة في المجتمع، وتقديم الدعم لها اجتماعياً وثقافياً وعلمياً، وتمكينها وتطوير مهاراتها وتعزيز قوتها في المجتمع، وتثقيفها من الناحية القانونية وتقديم المشورة لها من أصحاب الاختصاص، وإشراكها في بشكل أكبر في مجال الاختراعات والإبداع.

واختتمت مشيرة إلى أن اللقاء سيتم عقده بشكل دوري، وسيتناول في كل مرة ما يشغل بال المخترعات والمبتكرات ويعطل مسيرتهن نحو الإنجاز والابداع، وسيتم في نهاية كل لقاء الخروج بمجموعة من التوصيات ورفعها إلى جهات الاختصاص لبحث امكانية تنفيذها على أرض الواقع.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار الكويت الان - العبدلي: «سفيرات الاختراع» تبحث الصعوبات التي تواجه المخترعات والمبتكرات اليوم الخميس 16 يناير 2020 ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن الكويتيه

السابق اخبار الكويت الان - «الأرصاد»: طقس مائل للبرودة نهارًا.. وفرصة للغبار بالمناطق المكشوفة اليوم الأحد 19 يناير 2020
التالى قضايا و محاكم كويتيه - «الإطفاء» أقامت تمرينا عمليا في برج كريستال اليوم الخميس 16 يناير 2020