اخبار فلسطين 17 سيدة قتلن في دولة الاحتلال بسبب زيادة العنف الأسري منذ أزمة كورونا

اخبار فلسطين 17 سيدة قتلن في دولة الاحتلال بسبب زيادة العنف الأسري منذ أزمة كورونا
اخبار فلسطين 17 سيدة قتلن في دولة الاحتلال بسبب زيادة العنف الأسري منذ أزمة كورونا

رام الله- "القدس" دوت كوم- ترجمة خاصة- أظهرت معطيات إسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أن 17 سيدة قتلن في دولة الاحتلال، بينهم فلسطينيات، منذ بداية أزمة انتشار فيروس كورونا في مارس/ آذار الماضي، ليرتفع عدد اللواتي قتلن إلى 19 منذ بداية العام بسبب العنف الأسري.

وبحسب تقرير لصحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، "فإن الأزمة الاقتصادية الناجمة عن الوباء، إلى جانب فترات الإغلاق التي فرضت على ملايين الإسرائيليين وأبقتهم في منازلهم، أدت إلى زيادة كبيرة في العنف الأسري وحولت البيوت إلى سجون للنساء".

وقتلت أمس، سيدة فلسطينية من حيفا (35 عامًا) على يد زوجها، وأخرى إسرائيلية (67 عامًا) من بئر السبع على يد زوجها أيضًا.

ووفقًا للتقرير، فإن مراكز الإغاثة والدعم النفسي منذ بداية أزمة كورونا تلقت طلبات مساعدة بزيادة كبيرة جدًا عن الأرقام التي كانت تسجل في الأيام الاعتيادية، حيث تشير الأرقام إلى أن نحو 200 ألف سيدة في دولة الاحتلال يعشن تحت العنف الأسري.

وشهد الخط الساخن لوزارة العمل والرفاهية زيادةً كبيرةً في الاتصالات لطلب المساعدة، حيث سجل في مايو/ أيار الماضي 1870 طلبًا مقارنةً بـ 342 في نفس الشهر من العام الماضي، وفي يونيو/ حزيران 1309 طلبات مقابل 288 في نفس الشهر من عام 2019، وفي سبتمبر/ أيلول الماضي 627 طلبًا مقابل 245 في أيلول من العام الماضي.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار فلسطين 17 سيدة قتلن في دولة الاحتلال بسبب زيادة العنف الأسري منذ أزمة كورونا ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القدس

السابق اخبار فلسطين غانتس: استئناف التنسيق مع السلطة الفلسطينية مصلحة مشتركة
التالى اخبار فلسطين غزة: وفاة مواطن في ظروف غامضة والشرطة تحقق