تعرف علي أبرز المعالم السياحية في أسبانيا

تعرف علي أبرز المعالم السياحية في أسبانيا
تعرف علي أبرز المعالم السياحية في أسبانيا

 

تتمتع أسبانيا بالعديد من المقومات الطبيعية والتاريخية والثقافية والتي قد جعلتها من أهم وأبرز مناطق الجذب السياحي في العالم، حيث تحتل السياحة في أسبانيا المركز الثالث عالميا بقوة تتجاوز 75 مليون سائح سنويا وذلك وفقا لاحصائيات عام 2015، وذلك بالإضافة إلى احتوائها على فنادق مبهرة والتي تعد الأعلى تقييما على مستوى العالم في تقديم خدماتها. 
 

تعد اسبانيا من أجمل دول العالم، وذلك لما تمتلك هذه الدولة من معالم سياحية رائعة ومبهرة، ونذكر أهم المعالم السياحية في أسبانيا فيما يلي:

 

1. نهر ريو تينتو (Rio Tinto):

يوجد نهر ريو تينتو في الجزء الجنوبي الغربي من دولة أسبانيا، حيث يشتهر هذا النهر بتلون مياهه باللون الأحمر بسبب أنشطة التعدين حتى أنه أطلق عليه لقب "النهر الأحمر"، كما يشتهر أيضا بتدفق مياهه والتي تصل إلى حوالي 100 كم، ويعد هذا النهر موقعا مميزا للجذب السياحي في أسبانيا وذلك بسبب خصائصه التي تشبه كوكب المشتري والمريخ.

تمتلك إسبانيا قطار وخط سكك حديدية سريعة والتي تعد بمثابة وسيلة نقل رئيسية لكافة الأنشطة السياحية.

 

2. الإسكوريال:

يقع الإسكوريال في مدينة سان لورينزو في دولة إسبانيا، حيث يعد هذا النصب التذكاري هو أحد أعظم المباني السياحية التي تظهر جمال وروعة الطراز الباروكي القديم والذي ينتمي إلى العصور الوسطى منذ عصر النهضة، حيث يحافظ مبنى الإسكوريال على ذكريات الحرب الأهلية في أسبانيا وقت الحكم الملكي لإسبانيا، وتعد من أشهر المواقع السياحية التي يتضمنها مبنى الإسكوريال هو قصر فيليب الثاني الموجود بجانب مذبح الكنيسة الرئيسي، ويوضح هذا القصر الملكي الرائع التصميم البسيط للغرف بجانب إمكانية رؤية قاعة المعارك التي تبرز انتصارات الحرب الأسبانية من خلال اللوحات الجدارية.

 

3. برج هرقل:

يتواجد هذا البرج في ميناء لا كورونيا الواقع على الساحل الغربي لدولة أسبانيا، حيث أنه عبارة عن منارة قديمة تقع على امتداد الطريق البحري لساحل البحر الأبيض المتوسط وحتى شمال غرب قارة أوروبا، وهذا البرج التاريخي الأثري يشير إلى قوة الرومان ومعرفتهم المعمارية، حيث استطاع هذا البرج أن يصمد بشدة في مواجهة الرياح والزلازل ومياه الساحل، لذلك فإن برج هرقل يعد من أبرز معالم السياحة في أسبانيا. 

 

أهم المدن السياحية في أسبانيا:

تشتهر السياحة في أسبانيا ببعض المدن الطبيعية والفاخرة والتي تعد من العوامل الأساسية للجذب السياحي في أسبانيا، ومن هذه المدن:
 

1. برشلونة:

تعد برشلونة من أهم مدن السياحة في أسبانيا، حيث توجد هذه المدينة على ساحل البحر الأبيض المتوسط، حيث أنها تعد من أشهر الوجهات السياحية الأسبانية بسبب معارضها الثقافية والتجارية والاقتصادية، وذلك بالإضافة إلى رياضاتها العديدة والمتنوعة، حيث تعد مدينة برشلونة مركز مالي واقتصادي لإسبانيا. 

وتعد من أشهر وأبرز الأماكن السياحية في برشلونة هي:

  • كنيسة العائلة المقدسة أو كنيسة ساغرادا فاميليا (Sagrada Familia) : تعد هذه الكنيسة من أهم الأماكن السياحية في برشلونة، حيث أنها تتميز بالمعمار الفني المميز والقدسية العالية التى يعود إلى ثمانينات القرن التاسع عشر، حيث ملئت هذه الكنيسة أعمال المصمم الشهير أنطونيو غاودي، كما تتميز من الخارج بالأبراج العالية والمتعددة ومعمارها القديم الذي يبرز عصره.
  • جويل بارك برشلونة (Park Guell) : تم تصنيف هذه المتنزه كأحد أجمل متنزهات العالم، حيث أنها تتميز بالمساحات الخضراء التي تشكل لوحة فنية مميزة ورائعة ولا مثيل لها. 
  • ملعب كامب نو (Camp Nou) : يجري هذا الملعب مبارياته المميزة لفريق برشلونة الشهير منذ عام 1957 على ساحة الملعب الكبيرة والتي تصل مساحتها إلى 55,000 متر مربع. 

 

2. مدريد:

تعد مدريد هي عاصمة الدولة الأسبانية والأكثر تكتظا بالسكان، وهي أيضا تعد ثالث أكبر مدينة في أوروبا من حيث المساحة، وتحتوي هذه المدينة على العديد من الكنائس الأثرية بجانب تنظيمها لأكبر المسابقات العالمية لمصارعة الثيران. 

وتعد من أشهر وأبرز الأماكن السياحية في مدريد هي:

  • حديقة ريتيرو بوين (Parque del Buen Retiro) : تعد هذه الحديقة هي مكان سياحي رائع للعديد من عشاق الطبيعة الهادئة وسط المساحات الواسعة الخضراء والغناء والزهور الفواحة والملونة. 
  • ساحة بويرتا ديل سول (Puerte del Sol) : تتميز هذه الساحة بمنحوناتها الفنية المميزة والرائعة، كما تتميز أيضا ببناياتها التاريخية الفريدة من نوعها.