"الرفاع" يواجه "المحرق" في افتتاح دوري ناصر بن حمد لكرة القدم

"الرفاع" يواجه "المحرق" في افتتاح دوري ناصر بن حمد لكرة القدم
"الرفاع" يواجه "المحرق" في افتتاح دوري ناصر بن حمد  لكرة القدم

أجرى الاتحاد البحريني لكرة القدم، الخميس، قرعة دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم لموسم 2019-2020، والتي اقيمت في استوديو قناة البحرين الرياضية بوزارة شؤون الإعلام.

وللعام الثاني على التوالي يقيم الاتحاد البحريني قرعة الدوري، الذي يحمل اسم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة.

وأسفرت قرعة الجولة الأولى في القسم الأول عن مواجهة نارية افتتاحية بين الرفاع، بطل النسخة السابقة ووصيفه المحرق في قمة مبكرة، فيما يلتقي المنامة مع العائد للأضواء فريق البسيتين، ويواجه الحد نظيره الرفاع الشرقي، كما يلتقي النجمة مع فريق الحالة، فيما يواجه الاهلي بطل دوري الدرجة الأولى الموسم السابق نظيره فريق الشباب.

وفي الجولة الأولى للقسم الثاني؛ يلتقي فريق الرفاع مع فريق النادي الأهلي، والحد مع الشباب، الحالة مع الرفاع الشرقي، المنامة مع النجمة، المحرق مع البسيتين. فيما ستكون الجولة السابعة من القسم الثاني موعداً للقمة المنتظرة بين فريقي الرفاع والمحرق.

وحدد الاتحاد البحريني لكرة القدم انطلاقة الموسم الكروي الجديد 2019-2020 في النصف الثاني من شهر سبتمبر المقبل، وذلك بإقامة مباراة كأس السوبر التي ستجمع الرفاع بالمنامة، فيما سينتهي الموسم أواخر مايو 2020.

ومن المنتظر أن تتوقف منافسات الدوري بسبب مراعاة الاتحاد البحريني موعد تجمعات المنتخب البحريني الأول الذي سيلعب مباريات في شهري سبتمبر وأكتوبر في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2019 بجمهورية الصين.

وتتنافس 10 فرق في دوري الدرجة الممتازة، و9 فرق في الدرجة الاولى، ويهبط الـ 9 و10 من الدرجة الأولى إلى الثانية، ويصعد الأول والثاني من الدرجة الثانية إلى الدرجة الأولى.

وكان مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم قد أقر عدداً من التعديلات على المسابقات للموسم الرياضي 2019-2020؛ تماشياً مع مبادرات دوري سمو الشيخ ناصر بن حمد لتطوير كرة القدم البحرينية، حيث اعتمد المجلس تنظيم مسابقة كأس جلالة الملك المفدى "أغلى الكؤوس" بنظام الذهاب والإياب في جميع الأدوار، عدا المباراة النهائية التي ستقام من مواجهة واحدة.

كما أقر المجلس إقامة دوري ناصر بن حمد الممتاز بنظام 3 أدوار، في حين سينقسم الدور الثالث إلى قسمين، يضم القسم الأول الفرق أصحاب المراكز من الأول حتى الخامس؛ لتحديد بطل الدوري، فيما يضم القسم الثاني المراكز من 6 حتى 10 لتحديد الفريقين الهابطين إلى دوري الدرجة الثانية.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، "الرفاع" يواجه "المحرق" في افتتاح دوري ناصر بن حمد لكرة القدم ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن البحرنيه

التالى راموس يعادل رقم ميسي