"عالم التصميم" يتوج بكأس الشؤون الرياضية للصالات .. ومارس وصيفا

"عالم التصميم" يتوج بكأس الشؤون الرياضية للصالات .. ومارس وصيفا
"عالم التصميم" يتوج بكأس الشؤون الرياضية للصالات .. ومارس وصيفا
مسقط-ش

توج فريق عالم التصميم المثالي بلقب النسخة الثامنة عشرة من خماسيات كرة القدم داخل الصالات للهيئات والمؤسسات الحكومية والخاصة والتي نظمتها المديرية العامة للأنشطة الرياضية ممثلة بدائرة النشاط الرياضي بوزارة الشؤون الرياضية، وذلك بعد فوزه في اللقاء الختامي على فريق مارس هايبر ماركت بنتيجة 3 /1 في اللقاء الذي اقيم بالصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر. واقيم الختام تحت رعاية سعادة الشيخ رشاد بن أحمد بن محمد الهنائي وكيل وزارة الشؤون الرياضية وبحضور خليفة بن سيف بن راشد العيسائي مدير عام الأنشطة الرياضية بوزارة الشؤون الرياضية وسعيد بن عثمان البلوشي أمين السر العام بالاتحاد العماني لكرة القدم وبحضور عددا من المشؤولين بالوزارة واتحاد الكرة وممثلي الفرق المشاركة والجماهير الغفيرة التي احتشدت لمشاهدة اللقاء الختامي للمسابقة.

وقد سبق اللقاء النهائي اقامة مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بين فريقا وزارة الشؤون الرياضية ومركز صحي المضيبي وقد تمكن فريق مركز صحي المضيبي من الفوز بنتيجة 6 / 4 في مباراة شهدث مهرجانا من الاهداف والاثارة بين الفريقين. وكانت المنافسات النهائية قد شهدت اثارة كبيرة ومهارات فنية قدمها لاعبو الفرق التي تأهلت إلى الأدوار النهائية حيث تمكن فريق وزارة الشؤون الرياضية من الفوز على فريق بوكاري سويت بضربات الجزاء الترجيحية 3 / 1 وذلك بعد انتهاء شوطي المباراة بالتعادل السلبي صفر / صفر، وفي اللقاء الثاني اكتسح فريق مارس هايبر ماركت نظيره فريق أورنامين سي بـ 6 / صفر، أما في اللقاء الثالث وفي لقاء صعب على الفريق تمكن فريق عالم التصميم المثالي (أ) من الفوز بنتيجة 7 / 6 على نظيره عالم التصميم المثالي (ب)، وفي اللقاء الرابع فقد تمكن فريق مركز صحي المضيبي من الفوز على فريق البحرية السلطانية العمانية بصعوبة كبيرة وبنتيجة 4 / 3.

تكريم الفائزين

وبعد نهاية اللقاء النهائي للمسابقة قام سعادة الشيخ رشاد بن أحمد بن محمد الهنائي وكيل وزارة الشؤون الرياضية ومحمد بن سليمان اليحمدي المدير العام المساعد للمديرية العامة للشؤون الرياضية بمحافظة شمال الباطنة ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة وسعيد بن عثمان البلوشي أمين السر العام بالاتحاد العماني لكرة القدم بتكريم الفائزين بالمسابقة، حيث تم حصل مدرب فريق مارس هايبر ماركت حاتم بن حبيب البطاشي على أفضل مدرب أما هداف المسابقة فكان من نصيب اللاعب المعتصم الشامسي من فريق عالم التصميم المثالي وذهبت جائزة أحسن حارس إلى موسى الرقادي من فريق وزارة الشؤون الرياضية، أما جائزة أفضل لاعب فكانت من نصيب اللاعب سامر البلوشي من فريق عالم التصميم المثالي. بعد ذلك تم تكريم فريق مركز صحي المضيبي بالمركز الثالث ثم تبعه تكريم فريق مارس هايبر ماركت بالمركز الثاني، وبعده تكريم بطل النسخة الحالية وهو فريق عالم التصميم المثالي. كما تم تكريم حكام المسابقة وهم ماجد الحاتمي ومحمد العثماني، وايضا تكريم الجهات المتعاونة في المسابقة.

شراكة حقيقية

أشاد سعادة الشيخ رشاد بن أحمد بن محمد الهنائي وكيل وزارة الشؤون الرياضية بالمستوى الفني الذي قدمه فريقا المباراة النهائية وذلك في ختام منافسات النسخة الثامنة عشرة من خماسيات كرة القدم داخل الصالات للهيئات والمؤسسات الحكومية والخاصة والتي نظمتها المديرية العامة للأنشطة الرياضية ممثلة بدائرة النشاط الرياضي بوزارة الشؤون الرياضية. وقال الهنائي: لا يخفى على الجميع بأن وزارة الشؤون الرياضية تنظم مثل هذه المسابقات من أجل دعم الشباب وتمكينهم والاهتمام بهواياتهم ومبادراتهم والسعي إلى تنظيم وتكوين شراكة حقيقية وفاعلة بين مؤسسات المجتمع المدني والحكومي والقطاع الخاص وترجمة هذه الشراكة إلى واقع تنافسي رياضي، وإبراز دور القطاع الخاص في دعمه للرياضة والرياضيين بالسلطنة. واختتم حديثه بالقول: المسابقة أصبح لها متابعين من مختلف الجهات الحكومية والخاصة واتسمت أيضا بالإثارة والتنافس الكبير وايضا بالحضور الجماهيري، وبلا شك أن هذه المسابقة هي النواة الأساسية والرافد المهم للمنتخب الوطني لكرة القدم للصالات وغيرها من المنتخبات الأخرى وفي هذه المسابقة يتم اكتشاف عددا من لاعبي المنتخبات الوطنية، كما أن وصول رقم المسابقة للنسخة الثامنة عشرة هي دلالة على نجاحها وشعبيتها بالسلطنة على مستوى لعبة خماسيات كرة القدم داخل الصالات ووزارة الشؤون الرياضية تعكف سنويا على إضافة بعض الجوانب لتطوير هذه المسابقة.

تثبيت روزمانة المسابقة

من جانبه قال محمد بن سليمان اليحمدي المدير العام المساعد للمديرية العامة للشؤون الرياضية بمحافظة شمال الباطنة ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة: لا يخفى على الجميع بأن المسابقة في هذه النسخة شهدت مستويات فنية جيدة بشهادة الحضور ومدربي الفرق المشاركة، وقد حاولنا أن تخرج بتنظيم جيد مثل السنوات الماضية وبلا شك إن هذه البطولة كانت الأقوى على مستوى الصالات بدليل أن منتخب الصالات يعتبرها الروزنامة الأولى في إطار اختيار لاعبيه ولذلك أتوقع أن ترفد هذه النسخة عناصر جديدة لمنتخب الصالات بمعنى أنها ستكون محطة استثنائية متعددة الخيارات وذات نفع وفائدة مرجوة على منتخب الصالات، والبطولة كذلك تعد فرصة حقيقية لمدرب منتخب الصالات من أجل انتقاء أبرز العناصر لتمثيل المنتخب الوطني للصالات باعتباره يستعد لخوض العديد من الاستحقاقات المنتظرة خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف اليحمدي: في هذه النسخة عملنا على شراكة حقيقية مع الاتحاد العماني لكرة القدم وهذا أضاف الشي الكثير للمسابقة وسيتم تثبيت روزمانة محددة لهذه المسابقة خلال النسخة المقبلة وايضا تثبيت كأس بهوية خاصة تلامس هوية المسابقة وكذلك سنعمل للجلوس مع الفرق المشاركة والاستماع لأرائهم من أجل تصحيح الملاحظات لكي يتم تلافيها خلال النسخة المقبلة. وقال ايضا: هناك فرق تشارك لأول مرة في المسابقة ومنها فريق مارس هايبر ماركت وقد قدم هذا الفريق مستويات فنية كبيرة واستطاع من الوصول إلى المباراة النهائية بجدارة ويشارك بلاعبين شباب ومن أعمار سنية صغيرة وقدم لمحة فنية رائعة وأخرج لاعبين ذو امكانيات كبيرة ولهم مستقبل واعد في منتخب الصالات، وأتوقع أن المسابقة ستقدم سنويا لاعبين مجيدين يمكن الاستفادة منهم في المنتخبات الوطنية.

وأضاف المدير العام المساعد للمديرية العامة للشؤون الرياضية بمحافظة شمال الباطنة ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة حديثه بالقول: اعتدنا على تنظيم هذه البطولة سنويا وتقدم للجهات الحكومية والخاصة ونسعى جاهدين إلى تطويرها للأفضل بحيث تصبح نسخة جماهيرية وإعلامية، وسنعمل على شراكات مختلفة مع جهات متعددة وقبل انطلاق المسابقة بأشهر من أجل ضمان الاستعداد الفني الجيد وأن نجد رعاية تجارية للمسابقة يستفيد منها الجميع وأن نعمل على رفع قيمة الجوائز المقدمة للفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى، ونحن راضين عن التنظيم في هذه النسخة إلا أننا لن نكتفي بهذا ولكن سنعمل على عمل تنظيم أفضل خلال النسخة المقبلة وأن يكون هناك تنوع في الاهداف والبرامج التي ستقدم للفرق والجماهير وكذلك أن يكون هناك اهتمام أكبر بالمواهب الشابة التي تشارك في هذه المسابقة.

واختتم اليحمدي حديثه بالقول: جاهدين نحو رفع عدد الفرق المشاركة في المسابقة وسنسعى إلى مشاركة أكبر عدد من الفرق خلال النسخة المقبلة وجاهدين إلى أن يصل عدد الفرق إلى 30 فريقا خلال السنة المقبلة وأن نعمل على اجتذاب هذه الفرق للمسابقة، وأقدم الشكر إلى الفرق المشاركة في المسابقة وإلى الملاحظات والنقد البناء الذي يقدم إلينا من قبل هذه الفرق، والشكر ايضا للاتحاد العماني لكرة القدم الشريك الفني والحصري للمسابقة وسيكون هناك شراكة أكثر متانة خلال السنوات المقبلة وبشكل مختلف وامتداد لأفق تعاون فني يرتبط بالمسابقة وأن يمثل نقلة على مستوة اللاعبين خلال السنوات المقبلة، كما أشكر شرطة عمان السلطانية وإلى جميع وسائل الاعلام المختلفة وكذلك للحكام الذي ساهموا في المسابقة والشكر ايضا لأعضاء اللجنة الرئيسية المنظمة.

مواهب فنية واعدة

أكد مدرب منتخب الصالات يونس الفدي بارتفاع المستوى الفني للمسابقة وذلك نظرا للإلمام اللاعبين بأهمية هذه اللعبة أكثر من أي وقت مضى وكذلك الالمام بالخطط الفنية والتكتيكية المختلفة وكذلك الحضور الفني والذهني للاعبين وثبت ذلك من خلال نتائج المباريات التي تتحقق وهي متقاربة بين الفرق المتنافسة. وأضاف الفهدي: المسابقة حققت العديد من الجوانب الايجابية وقد تابعت المنافسات منذ البداية وحتى النهاية وهناك لاعبين مجيدين لعبوا في دور المجموعات وبالادوار الاقصائية واختلفت مستوياتهم للافضل ومنهم للاقل وهذا شي طبيعي بسبب نوعية المواجهات. واختتم مدرب الصالات حديثه بالقول: اخترت بعض العناصر وسيتم تجربتها بالتجمع القادم للمنتخب والذي سيقام خلال الفترة من 26 - 31 من شهر أغسطس الجاري بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، وبلا شك أن المؤشرات الإيجابية في هذه اللعبة يشير إلى أن لدينا مواهب فنية واعدة تستطيع وبشكل سريع أن تتأقلم مع اللعبة وهذا ما ظهر لدى مجموعة من اللاعبين الجدد الذين يقدمون الآن مستويات جيدة ويتنافسون مع لاعبي الخبرة في إثبات وجودهم ومستواهم الفني لذلك أتوقع أن يكون التنافس بالفعل كبيرا في إيجاد القائمة الأساسية خلال الأيام القادمة وخاصة من خلال التجارب الودية التي سنقيمها بين فترة وأخرى وهذا يمنحنا الفرصة في اختيار الأفضل من بين الأسماء التي تم استدعاؤها حيث اتضحت الرؤية حتى الآن لـ10 لاعبين سيكونون في القائمة الأساسية وهناك مفاضلة ما بين 4 لاعبين آخرين على أمل ان نكتشف بعضا من الأسماء في بطولة الصالات التي تنظمها وزارة الشؤون الرياضية خلال هذه الفترة وإذا ما وجدنا هناك من هم الأفضل بالتأكيد سنختار منهم أو الاعتماد على الأسماء الموجودة لدينا حاليا.

منجم من المواهب

مدرب فريق عالم التصميم المثالي والمتوج بلقب المسابقة في هذه النسخة محمود بن سبيل الرئيسي عبر عن سعادته بالفوز بلقب المسابقة، حيث قال: الحمد استطعنا بجدارة من الفوز باللقب وذلك بعد اجتهدنا لمدة سنتين في الفوز باللقب إلا أن اللاعبين في هذا الموسم عزموا وتعاهدوا على أن يكون لنا بصمة حقيقية وأن يكون الكأس من نصيب فريقنا وهذا ما عملنا له من أول مباراة لنا في هذه المسابقة وقدمنا مستويات فنية كبيرة واستطعنا من اثبات أننا قدرين على الفوز والحمد لله تمكنا من الفوز بلقب هذه النسخة. وأضاف: أشكر وزارة الشؤون الرياضية واللجنة المنظمة للمسابقة على تنظيم مثل هذه المسابقات المهمة وأن يكون هناك روزمانة واضحة ومحددة وبالتنسيق مع الاتحاد العماني لكرة القدم لكي تقوم الفرق المشاركة بالاستعداد الجيد وأن نرى مواهب مجيدة يمكن ضمها للمنتخبات الوطنية وفريقي عالم التصميم المثالي يحوي على الكثير من المواهب المجيدة، وبلا شك أن هذه البطولة هي منجم من المواهب ويمكن الاستفادة منهم في منتخب الصالات وهذا ما لمسناه من المستويات الفنية التي قدمت في هذه النسخة.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، "عالم التصميم" يتوج بكأس الشؤون الرياضية للصالات .. ومارس وصيفا ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الشبيبة١

السابق بدءاً بكرة القدم .. أكاديميات "هيئة الرياضة" تنطلق بالرياض والهدف 24 مدينة
التالى وفاة نجم كرة هولندي بعد صراع 6 سنوات مع المرض