البحرين تنضم رسمياً لعضوية الاتحاد الآسيوي للسامبو

البحرين تنضم رسمياً لعضوية الاتحاد الآسيوي للسامبو
البحرين تنضم رسمياً لعضوية الاتحاد الآسيوي للسامبو

انضمت مملكة البحرين ممثلة بالاتحاد البحريني للسامبو رسمياً لعضوية الاتحاد الآسيوي للسامبو كعضو كامل بالاتحاد القاري.

جاء ذلك، في الاجتماع السابع لكونغرس الاتحاد الآسيوي للسامبو الذي عقد بالعاصمة الأوزبكية "طشقند"، حضره رئيس الاتحاد البحريني للسامبو محمد جناحي، حيث تم خلال الاجتماع اعتماد عضوية البحرين كعضو كامل في الاتحاد الآسيوي.

وقال جناحي: "أقدم التهنئة إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وإلى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، وإلى سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة رئيس المجلس البحريني للألعاب القتالية، بمناسبة انضمام البحرين ممثلة بالاتحاد البحريني للسامبو رسميا كعضو كامل في الاتحاد الآسيوي للسامبو".

وأضاف: "انضمام اتحاد السامبو لمنظومة وأسرة الاتحاد الآسيوي، يعد خطوة إيجابية للتأكيد على الجهود التي تبذلها البحرين لدعم هذه الرياضة على المستوى القاري والدولي".

وأشار إلى أن المملكة استطاعت أن تشق طريقها بنجاح في هذه اللعبة، وحققت نتائج مميزة من أبرزها إحراز اللاعب باشا خرخاشييف لقب وزن فوق 90 كيلوغراماً بمنافسات البطولة الدولية الرابعة والعشرين التي احتضنتها جمهورية داغستان في ديسمبر 2018، وإحراز اللاعب مرتضى علي المركز الثالث في وزن 90 كيلوغراماً منافسات النسخة الخامسة والعشرين من بطولة آسيا التي أقيمت في منغوليا مايو العام الماضي، مؤكداً أن ذلك سينعكس بشكل واضح على إحراز رياضة السامبو البحرينية المزيد من النجاحات في الفترة القادمة.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، البحرين تنضم رسمياً لعضوية الاتحاد الآسيوي للسامبو ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن البحرنيه

السابق القنوات الرياضية تنقل مواجهة الأخضر وفلسطين
التالى النصر يستأنف تدريباته لعى ملعب الرمز استعدادًا للفيصلي (صور)