الحصيلة "صفر" لمنتخب اليد الشاطئية في قطر

الحصيلة "صفر" لمنتخب اليد الشاطئية في قطر
الحصيلة "صفر" لمنتخب اليد الشاطئية في قطر
الدوحة-العمانية

أنهى منتخبنا الوطني لكرة اليد الشاطئية مبارياته بدورة الألعاب الشاطئية العالمية في قطر 2019 ب7 خسائر من سبع مباريات خرج منها كلها بحصيلة “صفر “ وبشوطين فقط دون تحقيق أي فوز منها ضمن مجموعته الأولى التي ضمت الدنمارك والبرازيل والسويد وأستراليا وأمريكا ومباراتين لتحديد المراكز من التاسع إلى الثاني عشر.

وكان منتخبنا الوطني قد حل في آخر ترتيب مجموعته الأولى بعد خسارته في المباراة الأولى أمام نظيره البرازيلي بشوطين دون رد بواقع 20 /‏ 12 و 12 /‏12 وفي المباراة الثانية أمام السويد بشوطين دون مقابل بواقع 16 /‏ 14 و 16 /‏ 14 وأمام المنتخب الأمريكي بشوطين دون مقابل بواقع 20 /‏ 15 و 16 /‏ 12 ومع أستراليا بشوطين لشوط بواقع 18 /‏ 19 و 20 /‏ 14 و 7 /‏ 6 ومع المنتخب الدنماركي بشوطين دون رد بواقع 16 /‏14 و 17 /‏16 وفي مباراتي تحديد المراكز خسر من تونس بشوطين لشوط وأمس أمام المنتخب الأمريكي بشوطين لشوط.

ففي مجريات المباراة الأخيرة التي جمعته أمس مع نظيره الأمريكي بالملعب الرملي لنادي الغرافة خسر منتخبنا الوطني لكرة اليد الشاطئية اللقاء بشوطين دون مقابل بواقع 24 /‏ 20 و 25 /‏ 24 في مباراة شهدت رغبة قوية من الجانب الأمريكي لنيل المركز الحادي عشر بدورة الألعاب الشاطئية العالمية وحاول منتخبنا جاهدًا للفوز بالشوط الثاني لإيصال المباراة إلى رميات الجزاء إلا أنه لم يوفق في كثير من الفرص التي أُتيحت له أمام المرمى الأمريكي لينهي مشاركته في المركز الثاني عشر بدون أي فوز في الدورة و بسبع خسائر متتالية.

اللجنة الطبية

يشارك الدكتور السيد سلطان بن يعرب البوسعيدي عضو اللجنة الطبية باتحاد اللجان الأولمبية الوطنية وعضو المجلس الأولمبي الآسيوي ورئيس اللجنة الطبية بالمجلس بدورة الألعاب الشاطئية العالمية الأولى بقطر.

وقال البوسعيدي في تصريح له إن اللجنة الطبية تقوم بدورين أساسيين يتمثلان في معرفة مدى استعداد الدولة المضيفة من الناحية الطبية فيما يتعلق بالمستشفيات القريبة من ملاعب البطولة وتوافر سيارات الإسعاف والمراكز الطبية المؤقتة الموجودة بأماكن إقامة المنافسات موضحًا أن الدور الثاني يتعلق بمدى استعداد الدولة المضيف للكشف عن المنشطات.

وأضاف البوسعيدي قائلًا “التقيت قبل انطلاق الدورة في قطر بعدد من المسؤولين القطريين باللجنة المنظمة لدورة الألعاب الشاطئية العالمية واطلعت على مدينة حمد الطبية ومدى استعدادهم واستيفاء كافة الجوانب المرتبطة بالنظام الطبي المتعارف عليه خلال البطولات العالمية”.

وتشارك السلطنة ممثلة في اللجنة الأولمبية العمانية في دورة الألعاب الشاطئية العالمية الأولى التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 12 إلى 18 أكتوبر الجاري بمشاركة أكثر من /‏1200/‏ رياضيًا يمثلون /‏97/‏ دولة من مختلف قارات العالم ويتنافسون في 14 رياضة شاطئية.

وسيشارك السيد خالد بن حمد البوسعيدي رئيس اللجنة الأولمبية العمانية ورئيس وفد السلطنة المشارك بالدورة في اجتماعات الجمعية العمومية لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية /‏أنوك/‏ يومي 17 و 18 أكتوبر الجاري الذي يُعقد على هامش الدورة، كما سيقام حفل توزيع جوائز الأنوك مساء 17 أكتوبر بحضور وفود اللجان الأولمبية الوطنية المعنية ممثلي الجمعية العمومية.

وتضم قائمة الرياضات التي يتم التنافس فيها بالدورة رياضات الأكواثلون وكرة السلة 3 في 3 وتسلق الصخور الصناعية وكرة اليد الشاطئية والكاراتيه والتزلج المظلي على الماء والتزلج اللوحي بالحدائق وكرة القدم الشاطئية وسباق السباحة في المياه المفتوحة لمسافة 5 كيلومترات والتنس الشاطئي والكرة الطائرة الشاطئية 4 في 4 والتزلج اللوحي على الماء والمصارعة الشاطئية.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، الحصيلة "صفر" لمنتخب اليد الشاطئية في قطر ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الشبيبة١

السابق بعد مشاركة الأخضر في خليجي 24.. توضيح من المسحل بشأن تأجيل الجولة العاشرة من الدوري
التالى ليونيل ميسي [يحرز هدف فوز الأرجنتين على البرازيل] في مباراة ودية في السعودية