خطير: 17 تطبيقا في بلاي ستور تحتوي على برمجية خبيثة

خطير: 17 تطبيقا في بلاي ستور تحتوي على برمجية خبيثة
خطير: 17 تطبيقا في بلاي ستور تحتوي على برمجية خبيثة

يبدو أن مشاكل متجر جوجل الإلكتروني مازالت متواصلة على المستوى الأمني، رغم كل ما تبذله جوجل من مجهود من أجل مراقبة الحركية فيه و حمايته، حيث سجل من جديد وجود برمجية خبيثة في جوجل بلاي استهدفت هذه المرة عددا من التطبيقات الموجودة فيه.

الشركة الأمنية bitDefender أشارت في تقرير لها أن هناك قرابة 17 تطبيقا في متجر جوجل الإلكتروني جوجل بلاي ستور تحتوي على برمجية خبيثة، و الغريب أن هذه التطبيقات من المفترض أنها تجاوزت نظام التحقق الأمني الخاص بجوجل و بالتالي تم الموافقة على وجودها في بلاي ستور بدون أي مشاكل، علما أن هذه التطبيقات تم تحميلها أكثر من نصف مليون مرة من قبل المستخدمين.

و تقول الشركة الأمنية bitDefender إنه لحسن الحظ فإن الأمر يتعلق ببرمجية خبيثة من نوع أدوير، أي أن أغراضه إعلانية فقط و لا يهدف لسرقة معلومات المستخدمين أو بياناتهم الشخصية، و يقول خبراء الشركة أن هذه البرمجية الخبيرة يتم تنشيطها في غضون 48 ساعة حتى لا يتم اكتشافها و تنتشر في الكثير من الملفات من أجل صعوبة حذفها، و لحسن الحظ كذلك فإن جوجل قامت بحذف التطبيقات المعنية بالأمر.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، خطير: 17 تطبيقا في بلاي ستور تحتوي على برمجية خبيثة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : المحترف

السابق ما سبب تجعد الأصابع؟
التالى سعر ومواصفات Sony Xperia 5 Plus و مميزات وعيوب الجهاز