الإحتلال الإسرائيلي يقتحم مصلى "باب الرحمة" في المسجد "الأقصى"

الإحتلال الإسرائيلي يقتحم مصلى "باب الرحمة" في المسجد "الأقصى"
الإحتلال الإسرائيلي يقتحم مصلى "باب الرحمة" في المسجد "الأقصى"
مسقط – شينخوا

قالت مصادر فلسطينية، إن اجيش الإحتلال الإسرائيلي اعتقل 8 فلسطينيين، اليوم الخميس، وهدم منزلين في الضفة الغربية، فيما "اقتحمت" الشرطة الإسرائيلية مصلى "باب الرحمة" في المسجد الأقصى شرق مدينة القدس.

وذكرت وكالة "شينخوا" الصينية للأنباء أن نادي الأسير الفلسطيني "منظمة غير حكومية" في بيان، أن الاعتقالات جرت في جنين والخليل تخللها اقتحام منازل سكنية وتفتيشها.

من جهته، قال جيش الإحتلال الإسرائيلي في بيان، إن قواته اعتقلت "مطلوبين" لدى الأجهزة الأمنية وجرى تحويلهم للتحقيق لدى الجهات الأمنية المختصة.

ويشن الإحتلال الإسرائيلي حملات اعتقالات ودهم شبه يومية في الضفة الغربية في إطار ملاحقة فلسطينيين يصفهم "بالمطلوبين"، فيما يقول الفلسطينيون إنها غالبا ما تطال مدنيين.

في سياق قريب، هدمت آليات عسكرية للإحتلال الإسرائيلي منزلين أحدهما قيد الإنشاء شرق بيت لحم، بحجة عدم الترخيص، بحسب ما أفادت مصادر أمنية فلسطينية.

وقالت المصادر لوكالة أنباء "شينخوا"، إن مواجهات اندلعت بين الأهالي وقوات الإحتلال التي أطلقت قنابل الغاز والصوت باتجاههم، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بحالات اختناق.

كما هدمت قوة أخرى مساكن من الصفيح وبركسات لغايات السكن، واستولت على خلايا للطاقة الشمسية شرق "يطا" جنوب الخليل.

ويشكو الفلسطينيون من صعوبة الحصول على تراخيص للبناء في مناطق "ج" من الضفة الغربية وشرق القدس لما وصفوه بوضع إسرائيل شروطا "تعجيزية" لذلك دون فائدة.

من جهة أخرى قالت دائرة الأوقاف في القدس، إن قوات الشرطة الإسرائيلية "اقتحمت" مصلى "باب الرحمة" في الجهة الشرقية من المسجد الأقصى واستولت على خزانات خشبية بداخله.

وأضافت الدائرة في بيان، أن عشرات المستوطنين أدوا، طقوسا وشعائر تلمودية في مصلى المدرسة التنكزية "المحكمة" عند "باب السلسلة" أحد أبواب المسجد الأقصى.

وسبق أن أعاد مصلون فلسطينيون في 22 فبراير الماضي فتح مصلى باب الرحمة بعد أن ظل مغلقا بقرار إسرائيلي منذ عام 2003.

ويريد الفلسطينيون إعلان القدس الشرقية التي تضم المسجد الأقصى عاصمة لدولتهم العتيدة فيما تصر إسرائيل على اعتبار القدس الموحدة عاصمة لها.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، الإحتلال الإسرائيلي يقتحم مصلى "باب الرحمة" في المسجد "الأقصى" ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الشبيبة١

السابق قطر تطمئن ليفربول لضمان تواجد “محمد صلاح” بكأس العالم للأندية : “لن نتحايل عليه للتصوير مع تميم”
التالى #سياسه ترامب يوقع أمرا يمنح مسؤولين أمريكيين صلاحيات واسعة لفرض عقوبات على تركيا