مصر تندد بتدنيس الأتراك للحرم المكي

شدد وزير الأوقاف المصري الدكتور محمد مختار جمعة، على رفضه للشعارات السياسية التركية في الحرم المكي.

وجاء ذلك ردًا على محاولة الأتراك تسييس العمل الديني بقيام مجموعة من المعتمرين بإطلاق شعارات، من قبيل المزايدات السياسية الرخيصة، أثناء أداء شعائر العمرة في مظهر لا علاقة له بالنسك.

وحذرت وزارة الأوقاف المصرية، المسلمين الشرفاء العقلاء من الانسياق خلف تسييس العمل الديني في المساجد أو أداء الشعائر والمناسك .

وأكدت أن الدفاع عن المسجد الأقصى، لا يعني تدنيس الحرم المكي بالعمل السياسي والشعارات السياسية، وأن الهتاف ينبغي أن يوجه إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي وليس الحرم المكي.

يذكر أن المخابرات التركية، حاولت تنفيذ خطة خبيثة لإحراج المملكة، عبر استغلال شعائر العُمرة وتسييسها لخدمة أهدافهم الشيطانية، بالهتاف في المسعى بين الصفا والمروة في مكة المكرمة، بالقول «بالروح بالدم نفديك يا أقصى».

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، مصر تندد بتدنيس الأتراك للحرم المكي ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفة صدى

السابق #سياسه سجل ارتفاع جديد.. اسعار صرف الدولار والريال السعودي الجمعة 14 فبراير 2020م
التالى مسؤول إيراني: مستقبل قاتم ينتظرنا حتى إذا خسر ترمب الرئاسة