واشنطن تدعو طهران إلى احترام المعايير القانونية الدولية . اليوم الأحد 02-08-2020

واشنطن تدعو طهران إلى احترام المعايير القانونية الدولية . اليوم الأحد 02-08-2020
واشنطن تدعو طهران إلى احترام المعايير القانونية الدولية . اليوم الأحد 02-08-2020
دعت وزارة الخارجية الأميركية ليل السبت الأحد طهران إلى احترام “المعايير القانونية الدولية”، بعد إعلانها توقيف زعيم “مجموعة إرهابية” متهم بإدارة “عمليات مسلحة وتخريبية” ضد إيران من الولايات المتحدة.

وكانت وزارة الأمن الإيرانية أعلنت في بيان بثه التلفزيون الإيراني السبت توقيف زعيم “مجموعة إرهابية” مقرها الولايات المتحدة متهمة بالوقوف وراء تفجير في مدينة شيراز (جنوب) في 2008 وهجمات أخرى تم إحباطها.

وقالت الوزارة إن جمشيد شارمهد زعيم “مجموعة توندار “الذي كان يقود عمليات مسلحة وتخريبية داخل إيران بات اليوم في قبضة” قوات الأمن الإيرانية.

من جهتها، انتقدت وزارة الخارجية الإيرانية بحدة واشنطن لاستضافتها شارمهد و”دعمها إرهابيين معروفين تبنوا عددا من الأعمال الإرهابية داخل” البلاد.

وقالت في بيان إن “الكيان الأميركي يتحمل مسؤولية دعمه للزمر الإرهابية والجناة الذين يديرون من داخل الولايات المتحدة عمليات تخريبية ومسلحة وإرهابية ضد الشعب الإيراني ويريقون دماء مواطنينا”.

وقال ناطق باسم الخارجية الأميركية “أخذنا علما بالمعلومات المتعلقة بشارمهد”. وأضاف أن “النظام الإيراني لديه خبرة طويلة في احتجاز إيرانيين وأجانب بناء على اتهامات خاطئة”.

وتابع الناطق باسم الخارجية الأميركية “نحث إيران على التزام أكبر قدر ممكن من الشفافية وإلى احترام المعايير القانونية الدولية”.

ولم يوضح البيان تاريخ أو مكان توقيف جمشيد شارمهد زعيم “جمعية مملكة إيران” المعروفة أيضا باسم “مجموعة توندار” التي تسعى إلى إسقاط النظام في إيران.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، واشنطن تدعو طهران إلى احترام المعايير القانونية الدولية . اليوم الأحد 02-08-2020 ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن الكويتيه

السابق معلومات أولية: الانفجار وقع بمخزن لسلاح حزب الله بمرفأ بيروت
التالى شرطة ماليزيا تداهم مكاتب الجزيرة وسط تحقيق بشأن تقرير عن العمالة المهاجرة