الولايات المتحدة وبريطانيا توقعان إعلانا بشأن التعاون في أبحاث الذكاء الاصطناعي . اليوم السبت 26-09-2020

الولايات المتحدة وبريطانيا توقعان إعلانا بشأن التعاون في أبحاث الذكاء الاصطناعي . اليوم السبت 26-09-2020
الولايات المتحدة وبريطانيا توقعان إعلانا بشأن التعاون في أبحاث الذكاء الاصطناعي . اليوم السبت 26-09-2020
(كونا) -- قال البيت الأبيض اليوم الجمعة إن الولايات المتحدة وبريطانيا وقعتا إعلانا بشأن التعاون بين البلدين في أبحاث الذكاء الاصطناعي وتطويره.
وذكر البيت الأبيض في بيان أن التوقيع جاء خلال الاجتماع الثاني لمجموعة العمل الاقتصادي للعلاقات الخاصة بين الولايات المتحدة وبريطانيا.
ووصف الإعلان الذي وقع عليه البلدان بأنه "اتفاقية تاريخية توضح الالتزام المشترك لدولتينا لتحقيق تطورات تكنولوجية في الذكاء الاصطناعي من شأنها أن تعزز ازدهارنا الاقتصادي الجماعي وأمننا القومي في المستقبل".
وأوضح البيان أن الاجتماع الذي انعقد في البيت الأبيض على مدى يومي أمس الخميس واليوم الجمعة ترأسه عن الجانب الأمريكي المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض ومدير المجلس الاقتصادي الوطني لاري كودلو وعن الجانب البريطاني المدير العام للمكتب الوزاري للاقتصاد والتجارة جوناثان بلاك.
وأضاف أن المجتمعين ناقشوا التعاون بين الولايات المتحدة وبريطانيا بشأن "مجموعة واسعة من القضايا بما في ذلك الأمن الاقتصادي وتقييم الاستثمارات ومرونة سلسلة التوريد وأمن الاتصالات والابتكار والتقنيات الناشئة والازدهار الاقتصادي".
وأكد أن الولايات المتحدة بريطانيا تشتركان في "رابطة لا تنفصم من خلال علاقتنا الخاصة الدائمة" مشيرا إلى أن "عملنا معا في القضايا الاقتصادية أمر حيوي لحماية قيمنا الديمقراطية المشتركة في جميع أنحاء العالم".
وأعرب البيان عن تطلع الولايات المتحدة إلى "مواصلة العمل مع حلفائنا في بريطانيا من خلال مجموعة عمل العلاقات الاقتصادية الخاصة لضمان الأمن الاقتصادي والازدهار للشعبين الأمريكي والبريطاني".
من جانبه قال كودلو إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب "يرى العلاقة الخاصة بين الولايات المتحدة وبريطانيا منارة للازدهار وسيادة القانون على الصعيد الدولي".
وذكر أن "مبادئنا المشتركة تعكس تفاؤلنا بشأن توفير الأسواق الحرة الظروف الملائمة للنمو الاقتصادي ليستفيد منها المواطنون الذين يعملون بجد كل يوم".
من جهته قال وزير الخزانة البريطاني ريشي سوناك إن "العلاقة الخاصة طويلة الأمد بين بلدينا أمر بالغ الأهمية الآن أكثر من أي وقت مضى".
وشدد سوناك على وجوب "مواصلة البناء على شراكتنا الاقتصادية الدائمة لتأمين انتعاش اقتصادي قوي ومستدام من الأزمة الحالية في الداخل والخارج" في إشارة إلى الأزمة الاقتصادية الناجمة عن تداعيات تفشي جائحة فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19).

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، الولايات المتحدة وبريطانيا توقعان إعلانا بشأن التعاون في أبحاث الذكاء الاصطناعي . اليوم السبت 26-09-2020 ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن الكويتيه

السابق معاهدة حظر الأسلحة النووية تدخل حيّز التنفيذ بعد 90 يوماً
التالى الحكومة الإسبانية تعتزم طلب فرض حالة طوارئ جديدة حتى 9 مايو لمواجهة كورونا